اساحبتى
اهلا اهلا اساحبتى ....اتفضلى واقفة ليه على الباب ...يلا سجلى بايدك اليمين

اساحبتى

احلى منتدى اسلامى لاحلى صحبة ستات و بس :)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الموز فى الحماية من فقر الدم و قرحة المعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
as7btko
Admin
avatar

عدد المساهمات : 131
نقاط : 312
تاريخ التسجيل : 16/09/2012
العمر : 36

مُساهمةموضوع: فوائد الموز فى الحماية من فقر الدم و قرحة المعدة   الأربعاء أكتوبر 03, 2012 9:59 pm

أثبت باحثون فى السويد أن ثمار الموز قد تساعد فى تقليل خطر الإصابة بالقرحة الهضمية وأمراض فقر الدم، خصوصا عند النساء والأطفال. فقد وجد هؤلاء الباحثون عند إطعام الحيوانات موزا نيئا أخضر لم ينضج بعد، أنه ساعد فى تأخير حدوث القرحة الهضمية لديها، بينما أثبت الموز الناضج أو المطهى فاعليته فى شفائها



فقد وجد هؤلاء الباحثون حسب جريدة العرب أونلاين عند إطعام الحيوانات موزا نيئا أخضر لم ينضج بعد، أنه ساعد فى تأخير حدوث القرحة الهضمية لديها، بينما أثبت الموز الناضج أو المطهى فاعليته فى شفائها، وذلك لاحتوائه على مركبات طبيعية تزيد مقاومة الخلايا المبطنة للمعدة ضد القرحة، فيمنع حدوثها، أو يساعد فى شفائها عند حدوثها.

وأشار الخبراء إلى أن هذه المواد الكيميائية الموجودة فى الموز الناضج والنيئ، تدخل فى صناعة الأدوية الطبية المخصصة للقرحة، التى تعرف باسم "سكرالفيت"، كما أثبت مسحوق الموز المجفف فعاليته كعلاج ناجح للقرحة فى الهند، مشيرين إلى أن هذه الثمار غنية بفيتامينات "أ"، الذى يساعد فى تنشيط النمو وحماية البصر، و"ب" الذى يمنحه خصائص واقية للأعصاب، ومضادة لفقر الدم، و"سي" المقوى للعضلات، و"E" المنشط للخصوبة.

كما يحتوى الموز أيضا الكثير من الأملاح المعدنية كالحديد والمنغنيزيوم والصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك، إلى جانب الماء والنشا وسكر العنب وسكر القصب، لذا فإن ثلاث موزات يوميا قد تكفى لإمداد الجسم بنصف حاجته من الكالسيوم الموجود فى الحليب، كما إن الفلور الموجود فى الموز يعمل على حماية الأسنان من التسوس. وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن الموز يحقق التوازن النفسى بين الأطفال، ويشيع فيهم روح المرح والنشاط، لاحتوائه على هرمونات ذات مزايا مقوية، تساعد فى تنظيم نشاط الجهاز العصبي.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as7bty.forumegypt.net
 
فوائد الموز فى الحماية من فقر الدم و قرحة المعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اساحبتى :: منتدى سمباتيك و صحه :: صحتك انتى و عيلتك-
انتقل الى: